الرابطة المحمدية للعلماء

دور المرأة المغربية الأمريكية في تعزيز صورة المغرب بأمريكا محور لقاء بفرجينيا

شكل دور المرأة المغربية الأمريكية في تعزيز صورة المغرب بالولايات المتحدة محور لقاء نظمته الجمعية المغربية الأمريكية النسائية، أمس الأحد بمدينة فيرفاكس بولاية فرجينيا، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

ومثل هذا اللقاء مناسبة للاحتفال بالمرأة باعتبارها أداة للتغيير الحقيقي والإيجابي في المجتمعات الإنسانية، والتذكير بالنجاحات والإنجازات التي حققتها المرأة المغربية بالولايات المتحدة، وكذا تثمين الجهود المبذولة والرامية إلى تعزيز اندماجها وانخراطها في المجتمع الأمريكي، وبالتالي تحسين صورة المغرب بالولايات المتحدة.

وأجمعت المداخلات، التي ميزت هذا اللقاء، على أن تحقيق النجاح والانخراط السليم للوصول إلى شغل مناصب هامة بالمؤسسات الأمريكية يظل مرتبطا بالأساس بالتكوين، والقدرة على التواصل مع المحيط المهني، وتقديم أفكار جديدة مبتكرة.

وأكدت على أهمية استغلال التجارب الناجحة للنساء اللاتي تمكن من فرض أنفسهن، سواء من خلال تقلد مهام بمؤسسات أمريكية أو ممارسة مهن حرة أو إحداث شركات ومقاولات ناجحة، من أجل بلورة استراتيجيات متكاملة تنبني على تشخيص دقيق للواقع، من أجل نقلها وتنفيذها في المغرب، أو مساعدة الجيل الصاعد الراغب في السير على نفس النهج.

من جهة أخرى، شددت المداخلات على أهمية تحقيق الانسجام التام بين الهويتين المغربية والأمريكية بالنسبة للمغاربة الأمريكيين، حيث لا يمكن التعامل كأنصاف مغاربة أنصاف أمريكيين، وإنما كمغاربة أمريكيين بهويتين كاملتين، داعية إلى استثمار غنى وتنوع الهوية المغربية ومميزات المجتمع الأمريكي الذين يؤمن بالتنوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق