الرابطة المحمدية للعلماء

دورة تكوينية بمراكش للأطر المشرفة على برنامج محو الأمية الوظيفية

نظمت وكالة الشراكة من أجل التنمية يومي 18 و19 يناير الجاري بمراكش الدورة الثانية لتكوين الأطر المشرفة على تطبيق برنامج ” القرائية من أجل التأهيل ” (محو الأمية الوظيفية).

ويهدف هذا البرنامج, الذي يندرج في إطار اتفاقية ” ميثاق تحدي الألفية”, ويستهدف 69 ألف شخص على الصعيد الوطني في قطاعات الصناعة التقليدية والفلاحة والصيد البحري, الى تأهيل المواطن للانخراط في مسيرة النماء والتقدم الذي يعرفه المغرب, كما يسعى الى تحسين الولوج الى سوق الشغل ودعم الانتاجية والرفع من الدخل في قطاعات منتجة .

وأكد منسق برنامج محو الأمسية الوظيفية السيد عبد الله خالوب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, أن هذه الدورة التكوينية التي نظمت بمراكش شارك فيها حوالي 100 مستفيد من مراكش وأكادير وورزازات والراشيدية .

وأوضح أن هذا البرنامج يروم مد مختلف الفاعلين من مدبرين ومشرفين ومكونين ومنشطين بأدوات تمكنهم من تقويم درجة تمكن المستفيدين من الموارد والكفايات المرتبطة بأنشطة القراءة والكتابة والحساب وتوظيف المعارف والمهارات في الحياة المهنية والاجتماعية .

وأشار الى أن الدورة الثانية من هذا البرنامج مخصصة للفاعلين في مجال الصناعة التقليدية, مذكرا بأن 30 ألف من الصناع التقليديين سيستفيدون من هذا البرنامج الواعد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق