الرابطة المحمدية للعلماء

دروس متلفزة لفائدة تلاميذ نهاية المراحل التعليمية

تهدف إلى تكوين رصيد من الموارد البيداغوجية التي يمكن استغلالها في التعليم

انطلق أمس الاثنين (11 يناير 2010) بث سلسلة دروس متلفزة خاصة بتلاميذ نهاية المراحل التعليمية، ضمن برنامج “التلفزة المدرسية” على القناة الرابعة.

وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، أن هذه الدروس التي تندرج في إطار التعاون المثمر بين الوزارة والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تهدف إلى مساعدة التلاميذ على اكتساب المعارف الأساسية في المواد الدراسية المقررة في الامتحانات الإشهادية (السنة السادسة ابتدائي، السنة الثالثة ثانوي إعدادي، السنة الأولى والسنة الثانية باكالوريا بالنسبة لجميع الشعب).

وأضاف البلاغ أن هذه الدروس، التي ستبث يوميا من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السادسة إلى الثامنة والنصف مساء ويعاد بثها يومي السبت والأحد، تهدف أيضا إلى تكوين رصيد من الموارد البيداغوجية التي يمكن استغلالها في التعليم.

وتشمل هذه الدروس المواد المقررة في الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي التأهيلي ومواد اللغة الفرنسية والتربية الإسلامية واللغة العربية بالنسبة للسنة الأولى باكالوريا.

كما تشمل المواد المقررة في الامتحانات النهائية لنهاية المرحلة الثانوية الإعدادية، إضافة إلى المواد المقررة في الامتحانات النهائية لنهاية المرحلة الابتدائية (اللغة العربية واللغة الفرنسية والتربية الإسلامية والرياضيات).
 
وأشار المصدر ذاته إلى أن بث هذه الدروس سيكون على ثلاث مراحل، تستهدف المرحلة الأولى منها إعطاء دروس في مختلف المواد التي تم إعدادها من قبل فرق تربوية متخصصة تتكون من مفتشين وأساتذة مؤهلين، فيما يتم في المرحلة الثانية تهييء التلاميذ لاجتياز الامتحانات الإشهادية، أما المرحلة الثالثة فسيتم خلالها تعميم الدروس على جميع المستويات دون الاقتصار فقط على المستويات الإشهادية.

(عن و.م.ع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق