الرابطة المحمدية للعلماء

خصائص الخطاب الشرعي وأهميته في الحوار

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط

يشارك اتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- في اللقاء العلمي حول “خصائص الخطاب الشرعي وأهميته في الحوار”، الذي ينظمه اليوم، نادي القراءات القرآنية والفنون الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط، بالتعاون مع الهيئة العلمية العليا للتنسيق في الدراسات الإسلامية بالجامعات المغربية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية والإيسيسكو.

ويعقد هذا اللقاء العلمي في إطار الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف1433ﻫ، والذكرى المئوية لإعلان الرباط عاصمة للمملكة المغربية، ويشمل برنامجه تنظيم محاضرات علمية يلقيها عدد من الأساتذة من ذوي الاختصاص في مجال الخطاب الشرعي والحوار بين الثقافات.

كما سيتم على هامش هذا اللقاء، تنظيم المباراة الوطنية الجامعية الثانية في الحديث والسيرة النبوية لفائدة طلبة المؤسسات الجامعية والمعاهد العليا ومراكز التكوين في المغرب، وستقدم كذلك لوحات فنية من إبداع طلبة نادي القراءات القرآنية والفنون الإسلامية في الجامعة.

وقد خصصت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة مجموعة من إصداراتها الحديثة لفائدة الفائزين في المباراة.
وسيمثل اتحاد جامعات العالم الإسلامي في حفل توزيع الجوائز، السيد عبد العزيز أبو فلجة، اختصاصي برامج في الأمانة العامة للاتحاد.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. إنه لبادرة حسنة، نحمد اللله عليها، لتشجيع طلبتنا على على البحث والتشبع بماتزخر به ثقافتنا الإسلامية منفكر وحديث وقواعد

  2. إنه لبادرة حسنة، نحمد اللله عليها، لتشجيع طلبتنا على على البحث والتشبع بماتزخر به ثقافتنا الإسلامية منفكر وحديث وقواعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق