الرابطة المحمدية للعلماء

خرائط غوغل” تعود إلى هواتف “آي فون” بعد فشل خدمة “آبل”

عادت خدمة الملاحة الخاصة بشركة “غوغل” أخيرا، إلى هواتف “آي فون” بعد أشهر من فشل خدمة الخرائط التي طورتها شركة “آبل” ودفعت إلى شكوى المستخدمين وإقالة أحد مسؤولي الشركة واعتذار رسمي من رئيسها التنفيذي.

وقالت “غوغل” على المدونة الإلكترونية إن برنامج “خرائط غوغل” سيكون موائما لجميع أجهزة “آي فون” و”آي بود تاتش” التي تستخدم نظام التشغيل “آي.او.اس1.5” أو أحدث منه.

وكانت “آبل” أطلقت خدمتها الملاحية في أوائل شتنبر الماضي واستغنت عن خدمة “خرائط غوغل” عندما أصدرت “آي فون 5” ونظام التشغيل “آي.او.اس 6” وهو تحديث لتطبيقات هواتفها المحمولة.

وشكا المستخدمون من أن خدمة “خرائط آبل” الجديدة التي ترتكز على بيانات شركة “توم توم” الهولندية لمعدات الملاحة والخرائط الرقمية تحتوي على أخطاء وتفتقر إلى بعض المزايا التي حققت بفضلها “خرائط جوجل” شهرة واسعة.

وفي أكتوبر طلبت الشركة من سكوت فورستال الذي ساعد مؤسس “آبل” الراحل ستيف جونز لفترة طويلة تقديم استقالته لأسباب منها رفضه تحمل مسؤولية عيوب برنامج الخرائط.

وقدمت “خرائط آبل” رؤية ثلاثية الأبعاد للمدن الرئيسية إلا أنها لم توفر رسما لاتجاهات النقل وتضمنت معلومات محدودة عن المرور فضلا عن بعض الأخطاء الواضحة مثل وضع إحدى المدن في وسط المحيط.

ودفع ذلك تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” إلى الاعتذار للعملاء المستائين من الخدمة وأرشدهم إلى استعمال خدمات منافسة بدلا منها مثل “خرائط غوغل”.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق