الرابطة المحمدية للعلماء

خدمة “إنصات” تعالج أزيد من 700 شكاية من أصل 1404

أعلنت وزارة التربية الوطنية أخيرا، أن الأسبوع الثاني من خدمة “إنصات” الإلكترونية، عرف تسجيل 688 شكاية، استهدفت 404 مؤسسات تعليمية، ليصل العدد الإجمالي للشكايات الواردة إلى 1404 شكايات خلال الأسبوعين الأولين، منذ انطلاق العمل بهذه الخدمة الإلكترونية في 17 شتنبر الماضي.

وكانت الوزارة سجلت 716 شكاية خلال الأسبوع الأول من إطلاق الخدمة الإلكترونية “إنصات”، استهدفت 473 مؤسسة تعليمية.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، في بلاغ لها، أن الخلية المركزية المكلفة بتتبع الشكايات سجلت تسوية 415 شكاية، من مجموع الشكايات المتوصل بها سواء عن طريق الرقم الأخضر أو الأنترنت خلال الأسبوع الثاني، فيما تجري معالجة 140 شكاية أخرى، بعد أن جرى استثناء 133 شكاية كاذبة.

وكانت الخلية ذاتها عالجت 360 شكاية خلال الأسبوع الأول من إطلاق الخدمة، أي بنسبة 50.28 في المائة من العدد الإجمالي للشكايات٬ ليصل عدد الشكايات التي جرت معالجتها خلال الأسبوعين 775 شكاية، بينما تنكب المصالح الجهوية والإقليمية للوزارة على معالجة باقي الشكايات.

ومن أبرز القضايا التي طرحتها شكايات المواطنين، خلال الأسبوع الثاني، توضح وزارة التربية الوطنية، “تلك المتعلقة برسوم تسجيل التلاميذ، وبعدم استفادة بعضهم من برامج الدعم الاجتماعي وهشاشة البنيات التحتية للمؤسسات”.

كما اشتكى المواطنون، تضيف الوزارة، التأخير في تعويض بعض الأساتذة المتغيبين بمبررات قانونية، وعدم اعتماد بعض المدارس الابتدائية للتوقيت الجديد، فضلا عن التشكي من تأخر انطلاق الدراسة خاصة في بعض الفرعيات بالمناطق النائية.

و.م.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق