الرابطة المحمدية للعلماء

جيفري فيلتمان: الأمم المتحدة تشيد بمبادرة جلالة الملك تكوين أئمة أفارقة

أشاد نائب الأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، اليوم الثلاثاء بنيويورك، بجهود المغرب في مجال مكافحة التطرف، خاصة مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتكوين أئمة أفارقة .

وقال السيد فيلتمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمقر الأمم المتحدة، .. “باسم الأمانة العامة للأمم المتحدة، أود أن أشكر المملكة المغربية (…) على هذه المبادرة التي تأتي في الوقت المناسب”. وأدلى السيد ديالو بهذا التصريح على هامش اجتماع رفيع المستوى للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي حول موضوع “مكافحة التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية بدافع التطرف واللاتسامح: مقاربة المغرب وتجارب دول إفريقية أخرى”.

وأبرز السيد فيلتمان أن مبادرة جلالة الملك تتوافق والجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمواجهة التهديد المتزايد للتطرف العنيف في كافة أنحاء العالم. ونوه، في هذا الصدد، بأن هذا الاجتماع رفيع المستوى يعقد غداة تبني مجلس الأمن، برئاسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بقرار يطالب جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بمنع رعاياها من السفر إلى الخارج للقتال إلى جانب الجماعات المتطرفة. ويهدف اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب إلى التعريف بالاستراتيجية المغربية في مجال مكافحة الإرهاب، خاصة مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتكوين أئمة أفارقة، وتلقينهم مبادئ إسلام أصيل، وقيم الحوار والتسامح والاعتدال، التي ينادي بها الدين الإسلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق