الرابطة المحمدية للعلماء

“جميعا من أجل نظام ناجع للإعلام والتوجيه” شعار الجامعة الشتوية الأولى للإعلام والمساعدة على التوجيه

تنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، بتعاون مع الجامعة الدولية للرباط، يومي 16 و17 دجنبر الحالي بالرباط، الجامعة الشتوية للإعلام والمساعدة على التوجيه.

وأوضح بلاغ للوزارة، بالمناسبة، أن هذه الجامعة، التي يندرج تنظيمها في سياق الدينامية المواكبة لتفعيل مضامين البرنامج الاستعجالي، سيما مشروع “أوه 3 ب 7″، القاضي بوضع نظام ناجع للإعلام والتوجيه، تروم تعزيز قدرات الفاعلين والمتدخلين في هذا المجال وتقوية التنسيق بينهم، بالإضافة إلى تبادل التجارب.

وسيتدارس المشاركون في أشغال الجامعة، المنظمة تحت شعار “جميعا من أجل نظام ناجع للإعلام والتوجيه”، العديد من المواضيع تهم المهن الواعدة بالمغرب، والعرض البيداغوجي بالتكوين المهني، ونظام الاعتماد بالتعليم العالي، بالإضافة إلى التواصل مع الشباب بهدف التوجيه.

وسيعرف هذا اللقاء، حسب البلاغ، مجموعة من الندوات ينشطها مختصون ينتمون إلى قطاعات التعليم المدرسي والعالي والتكون المهني، إلى جانب مهنيين من عالم المقاولة.

وتشكل الجامعة الشتوية فرصة للاطلاع على التجربة الفرنسية في مجال التوجيه التربوي من خلال عروض تقدمها مستشارة في التوجيه بأكاديمية نانت الفرنسية.

ويستفيد من هذه الجامعة، التي ستحتضن أشغالها فضاءات الجامعة الدولية بالرباط، مختصون في مجال الإعلام والمساعدة على التوجيه من قطاعات التعليم المدرسي والعالي والتكوين المهني، بالإضافة إلى ممثلي الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، والمكلفين بتنسيق التفتيش في مجال التوجيه التربوي والرؤساء الجهويين لمشروع “أوه 3 ب 7” بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

عن و.م.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق