الرابطة المحمدية للعلماء

جلالة الملك يصدر تعليماته السامية بنصب مستشفى ميداني بقطاع غزة

أعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي٬ السيد عبد الحق المريني٬ في تصريح له مساء أمس الأحد٬ أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ أصدر تعليماته السامية للقيام٬ بشكل فوري٬ بنصب مستشفى ميداني مغربي بقطاع غزة. وفيما يلي نص التصريح :

“على إثر الأحداث الأليمة التي عرفها قطاع غزة٬ ووفاء لروح التضامن التي تحذو الأمة المغربية٬ بجميع مكوناتها تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق٬ أصدر جلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله وأيده٬ أمره السامي٬ بالقيام فورا بنصب مستشفى ميداني مغربي في قطاع غزة.

وستتكون هذه الوحدة الاستشفائية من عناصر الوحدات الطبية المتخصصة التابعة للقوات المسلحة الملكية٬ وكذلك من أطباء وأطر طبية مدنية مغربية.

وستقدم هذه الوحدة الاستشفائية المتعددة الاختصاصات والطبية الجراحية، خدمات للمتضررين الفلسطينيين٬ وستعمل على تعزيز القدرات الاستشفائية الموجودة بعين المكان.

وتعتزم المملكة المغربية٬ بهذه المبادرة الإنسانية٬ المساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المكلوم٬ والذي يتعرض٬ منذ أيام٬ لعدوان عسكري ندد به المغرب والمجموعة الدولية.

وقد تفضل جلالة الملك٬ نصره الله٬ بإصدار تعليماته السامية٬ لكي يتم تنفيذ هذه المبادرة بشكل فوري٬ وبتنسيق مع السلطات الفلسطينية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق