الرابطة المحمدية للعلماء

جلالة الملك يحل بباماكو لحضور حفل تنصيب الرئيس المالي الجديد

حل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، مساء أمس الأربعاء، بباماكو، لحضور حفل تنصيب الرئيس المالي الجديد، فخامة إبراهيم بوبكار كيتا.

ولدى نزوله من الطائرة بمطار باماكو سينو الدولي، وجد جلالة الملك في استقباله فخامة الرئيس المالي.

وبعدما قدمت لجلالة الملك، بالمناسبة، ثمرة “الكولا” جريا على التقاليد المالية، تقدم للسلام على جلالته عدد من أعضاء الحكومة المالية، ومحافظ وعمدة مدينة باماكو.

وبعد استعراض تشكيلة من القوات المسلحة المالية، أدت التحية الرسمية، تقدم للسلام على جلالة الملك، سفير المغرب بباماكو، حسن الناصري، وأعضاء السفارة المغربية، وممثلو المؤسسات المغربية المقيمة بباماكو.

وخصص العشرات من أفراد الجالية المغربية المقيمة في مالي والمواطنين الماليين، استقبالا حارا ومتميزا لجلالة الملك بالمطار، يعكس مدى الحب والامتنان الذي يكنونه لجلالته، ومتانة العلاقات العريقة والمتميزة التي تجمع بين البلدين.

وأبى صاحب الجلالة إلا أن يبادل تحايا العشرات من أفراد الجالية المغربية والمواطنين الماليين، الذين كانوا يهتفون بحياة جلالته حاملين علمي البلدين وصور جلالته، ومباركين ما يقوم به جلالته من مجهودات تنموية لتدعيم العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

وبعد استراحة قصيرة بالقاعة الشرفية للمطار، توجه الموكب الملكي إلى مقر إقامة جلالة الملك بباماكو.

ويضم الوفد الرسمي الذي يرافق جلالة الملك، على الخصوص، مستشاري صاحب الجلالة، الطيب الفاسي الفهري، وفؤاد عالي الهمة.

كما يضم الوفد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، والجنرال دوكوردارمي، عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دوبريغاد، علي عبروق، مفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق