الرابطة المحمدية للعلماء

جلالة الملك يحل بأبوظبي في زيارة عمل رسمية لدولة الإمارات

حل صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد٬ بعد ظهر أمس الاثنين، بمطار أبوظبي الدولي٬ قادما من دولة قطر٬ في زيارة عمل رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولدى نزول جلالة الملك من الطائرة٬ وجد جلالته في مقدمة مستقبليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة٬ رئيس مجلس الوزراء٬ حاكم دبي٬ والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وبعد استعراض جلالة الملك تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية٬ تقدم للسلام على جلالته أصحاب السمو الشيوخ، وعدد من أعضاء مجلس الوزراء، وسامي الشخصيات، كما تقدم للسلام على جلالة الملك محمد آيت وعلي، سفير المغرب بالإمارات، وأعضاء السفارة المغربية.

وبعد استراحة قصيرة في القاعة الشرفية بالمطار٬ توجه الموكب الملكي إلى مقر إقامة جلالة الملك بأبوظبي.

وسيجري صاحب الجلالة خلال هذه الزيارة٬ مباحثات تتمحور، بالخصوص، حول علاقات التعاون الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

ويرافق جلالة الملك في هذه الزيارة وفد مهم يضم، على الخصوص، مستشاري جلالته عمر عزيمان، وزليخة نصري، وفؤاد عالي الهمة، وياسر الزناكي.

كما يضم الوفد سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ونزار بركة، وزير الاقتصاد والمالية، وعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وعزيز رباح، وزير التجهيز والنقل، والحسين الوردي، وزير الصحة، وفؤاد الدويري، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة.

وتندرج هذه الزيارة الملكية في إطار جولة في المنطقة شملت حتى الآن كلا من المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة قطر٬ وستشمل، أيضا، دولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق