الرابطة المحمدية للعلماء

جامعة الأخوين تشارك في المعرض الدولي للتعليم العالي

يوفر الرواق للطلبة والزوار معطيات عن تخصصات الجامعة ومجالات التكوين

تشارك جامعة الأخوين بإيفران في المعرض الدولي للتعليم العالي الذي افتتح أمس الثلاثاء بالرياض ويستمر على مدى أربعة أيام بمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي العالمية والمنظمات الدولية ذات العلاقة، ومن ضمنها منظمة الايسيسكو إلى جانب الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث والدراسات بالسعودية.

وقد خصصت جامعة الأخوين رواقا تقدم فيه للطلبة والزوار شروحات عن هذه الجامعة التي أنشئت في 1993 وافتتحت رسميا في يناير سنة 1995 من طرف جلالة المغفور له الحسن الثاني والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد آنذاك.

وقدم المشرفون على الرواق لزوار المعرض الذي يضم أيضا عشرات الأروقة لعدد من الجامعات العالمية والمحلية شروحات عن المناهج التعليمية بجامعة الأخوين كمؤسسة مغربية رائدة تعتمد اللغة الانجليزية وسيلة أساسية للتدريس وتحاكي في بنيتها التنظيمية وبرامجها وإجراءاتها نظام التربية المعتمد بأمريكا الشمالية كما تشير إلى ذلك منشورات وكتيبات تعريفية عن الجامعة.

ويوفر الرواق للطلبة والزوار معطيات عن تخصصات الجامعة ومجالات التكوين بها وما توفره هذه المؤسسة التعليمية الجامعية من إمكانات في المجال المعرفي وإعداد الطلبة إعدادا جيدا من خلال أطرها التعليمية الكفأة والنموذج التعليمي المطبق بها وكذا ما تتيحه في مجال التكوين من برامج تعليمية عالية المستوى تطبق فيها احدث تكنولوجيا المعلومات والتواصل.

وقد جاء هذا المعرض وفقا للجهة المنظمة لتحقيقِ التواصلِ المعرفي بين العلماءِ والباحثين في السعودية ونظرائِهم في الجامعاتِ العالمية و إيجاد تعاونٍ بناء بين الجامعاتِ السعودية ومؤسساتِ التعليمِ العالي العالمية.

وستنظم على هامش هذا المعرض عدد من الجلسات العلمية يقدم فيها عدد من الباحثين والمتخصصين من عدد من الدول مداخلات وعروض تتمحور بالخصوص حول التعليم العالي والعولمة، وجهود تطوير التعليم العالي، والبحوث العلمية وتنمية المجتمع ونظم الجودة في التعليم العالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق