الرابطة المحمدية للعلماء

جائزة فاس للإبداع

قررت اللجنة العلمية لمؤسسة نادي الكتاب بالمغرب منح “جائزة فاس للإبداع” للروائي والناقد المغربي محمد برادة، باعتباره أحد أبرز الفاعلين المغاربة في الحقل الثقافي والأدبي منذ الستينات، وذلك تحضيرا للدورة الرابعة لمهرجان فاس المتوسطي للكتاب المزمع تنظيمه ما بين 21و26 أبريل 2012.

وبهذه المناسبة سيتم عرض شريط وثائقي قصير يضيء مساره الرائد في مجالات النقد الأدبي والرواية والقصة القصيرة ، وذلك بمشاركة ثلة من أصدقائه الذين جايلوه في مختلف مراحل مساره الإبداعي والثقافي.

وسيتم تسليم “جائزة فاس للإبداع” خلال حفل الافتتاح يوم السبت 21 أبريل 2012 ابتداء من الساعة الخامسة عشية، بالمركب الثقافي الحرية، بحضور كوكبة من المثقفين والأدباء المغاربة والأجانب، والمشاركين في المهرجان، وبمتابعة إعلامية وطنية وأجنبية.

وتجدر الإشارة إلى أن الناقد والروائي محمد برادة من مواليد مدينة الرباط سنة 1939حصل على درجة دكتوراه من جامعة السوريون 2 الفرنسية سنة 1973، نشرت له أول قصة سنة 1957، من بين أعماله: “لعبة النسيان” “رواية”، “الضوء سابق لاتحاد كتاب المغرب الهارب” “رواية”،” أسئلة الرواية، أسئلة النقد” “دراسة نقدية”، وأعمال أخرى في مجال الترجمة والنقد و الإبداع. رئيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق