الرابطة المحمدية للعلماء

توقيع كتاب “الهوية العربية الإسلامية في شعر ولد المعلى”

نظم أخيرا في قاعة المتحف الوطني بنواكشوط، حفل توقيع كتاب “الهوية العربية الإسلامية في شعر عبد الله السالم ولد المعلى” لكاتبته أم كلثوم بنت المعلى، حضره لفيف من النقاد وأساتذة الأدب واللغة، والمهتمين بالمجال.

وفي كلمة لها، استعرضت الكاتبة أم كلثوم بنت معلى، وفقا لما جاء في “الأخبار الموريتانية”، أهم الفصول التي تضمنها الكتاب، وكيف استنطقت النصوص الشعرية من ديوان “الغائب” للشاعر عبد الله السالم ولد المعلى، باحثة عن مظاهر الهوية العربية الإسلامية في هذا الديوان كنموذج لشعره.

من جهته، تحدث عضو إتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين الدكتور محمد الأمين صهيب عن الكتاب والمجهود الذي بذلته الكاتبة في تأليفه، وعن أهميته في مجال الكتابة لدى المؤلفين الشباب، واصفا إضافته للمكتبة الموريتانية والعربية بالأمر المهم للغاية، وأشار إلى أن الكاتبة، أم كلثوم بنت معلى، اهتمت في هذا الكتاب بإبراز الهوية العربية الإسلامية في النصوص الشعرية، مثمنا هذا العمل، وداعيا إلى الاهتمام بهذا الموضوع، بكونه أساسيا لفهم الهوية الجامعة للشعب الموريتاني وهي الهوية الإسلامية التي تشترك فيها كافة مكونات المجتمع.

وفي الختام، ألقت الكاتبة مجموعة من قصائد صاحب الديوان عبد الله السالم ولد المعلى على مسامع الحضور، كما تم في نهاية الحفل توقيع نسخ من الكتاب وتوزيعها على الحضور.

أحمد زياد عن الأخبار الموريتانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق