الرابطة المحمدية للعلماء

توزر التونسية تحتضن مهرجان ‘الشعر العربي الحديث’

تحتضن مدينة توزر التونسية بمنطقة الجريد٬ مسقط رأس الشاعر التونسي الراحل أبو القاسم الشابي، من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري٬ فعاليات الدورة 32 لمهرجان الشعر العربي الحديث.

ويشارك في هذه التظاهرة الأدبية٬ التي تعقد تحت شعار “الشابي وقضايا التحرر”٬ مجموعة من الشعراء والأدباء ونقاد الشعر الحديث من عدد من البلدان العربية من بينها المغرب.

وذكر المنظمون أن هذا المهرجان٬ الذي تنظمه “جمعية مهرجان الشعر العربي الحديث بالجريد”٬ تحت إشراف وزارة الثقافة التونسية٬ سيشارك فيه من المغرب عدد من الشعراء والكتاب من بينهم جميل حمداوي وعبدالحق بن رحمون وعبدالسلام فزازي٬ الذي سيلقي محاضرة تحت عنوان “الشابي .. مسار شعري تحرري لا يموت”.

وبالإضافة إلى المشاركة المغربية٬ يشهد المهرجان مشاركة زهاء عشرين شاعرا وأديبا من مصر والجزائر ولبنان وليبيا٬ إضافة إلى نحو 15 شاعرا من تونس.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة٬ الذي نشرته جمعية مهرجان الشعر العربي الحديث بالجريد٬ أمسيات في القراءة الشعرية ومعرض للكتاب وآخر للخط العربي وندوة حول الشعر الحديث تسلط الضوء على التراث الشعري للشابي.

وحسب ذات المصدر٬ سيتم على هامش هذه التظاهرة، إبرام اتفاقية توأمة وتعاون بين جمعيتي مهرجان الشعر العربي الحديث بالجريد وشفشاون بالمغرب٬ واتفاقية مماثلة بين فرع توزر لاتحاد الكتاب التونسيين وجامعة أكادير وجمعية مهرجان الربيع الأدبي لمدينة بوسالم (شمال غرب تونس(.

ميدل ايست أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق