الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم ندوة إقليمية حول سلامة المدرجات

ينظم المكتب الوطني للمطارات٬ بشراكة مع المجلس الدولي للمطارات فرع إفريقيا ومنظمة الطيران المدني الدولي٬ من 8 إلى 12 أبريل الجاري بمدينة أكادير٬ ندوة إقليمية حول سلامة المدرجات.

وأوضح بلاغ للمنظمين، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء٬ الذي سيعرف مشاركة عدة مهنيين وخبراء في مجال سلامة الملاحة الجوية٬ يعد مناسبة لتسليط الضوء على التزام المجموعة الدولية للطيران المدني بتحسيس الهيئات التنظيمية من شركات طيران ومزودين بخدمات الملاحة الجوية والمطارات بالمخاطر المتعلقة باستغلال مدرجات الطيران وبالطرق المثلى للتقليص منها.

ويمثل تنظيم هذه التظاهرة بالمغرب٬ الذي يحتضن المقر الجهوي للمجلس الدولي للمطارات فرع إفريقيا٬ مناسبة لبعث وتمتين علاقات التعاون بين الفاعلين الأفارقة في المجال الجوي.

ويضم المجلس الدولي للمطارات فرع إفريقيا مستغلي المطارات بإفريقيا الأعضاء بالمجلس الدولي للمطارات لدى المنظمات الحكومية وغير الحكومية على المستوى الجهوي٬ ويستفيد هؤلاء الأعضاء من دعم لجن ومجموعات عمل متخصصة.

وتهدف هذه الهيئة٬ التي أحدثت سنة 1991 بعد اندماج عدة جمعيات٬ إلى تشجيع علاقات التعاون بين الأعضاء وعدد من الشركاء في مجال الطيران بما في ذلك المنظمات الحكومية وشركات الطيران ومقاولات صناعة الطائرات.

أما منظمة الطيران المدني الدولي فهي منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة يوجد مقرها بمونريال ويتمثل دورها في توحيد المعايير المنظمة لقطاع النقل الجوي على المستوى الدولي.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق