الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم معرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة

من المنتظر أن تفتتح اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، الدورة الثانية لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 8 و13 دجنبر الجاري .

وذكرت المندوبية ، في بلاغ لها ، أن هذا الحدث الثقافي المنظم بدعم من وزارة الثقافة ، سيعرف مشاركة 16 عارضا يقدمون عرضا وثائقيا متخصصا في كتاب الطفل والناشئة.

وتقترح هذه التظاهرة برنامجا ثقافيا غنيا ومكثفا يضم أزيد من 25 نشاطا ثقافيا وعروض مسرحية، وذلك بمعدل خمسة أنشطة في اليوم موزعة على أربعة فضاءات (فضاء الحكايات، فضاء الاستكشافات، فضاء الإبداعات، فضاء الخشبة ).

وتركز فقرات هذا البرنامج على موضوع الرحلة بكافة أشكالها ، والرحالة لدى المغاربة والأجانب، مع تناول نموذج التجربة المغربية في الكتابة للطفل والناشئة المتعلقة بموضوع الرحلة ، للأديب والمبدع الراحل عبد الرحيم المودن .

ويصل عدد المتدخلين في البرنامج الثقافي لهذه الدورة إلى أزيد من 32 متدخلا من المغرب، من ضمنهم مؤطرون تربويون، وفنانون تشكيليون، ومسرحيون، وأساتذة جامعيون.

وعلى منوال الدورة السابقة سيكون لجمهور المعرض لقاءات بنخبة من النجوم السينمائيين والمسرحيين المغاربة للحديث عن تجربتهم المهنية، وربطها لدى المتلقي بالعلم والتحصيل ، وفي مقدمتهم الفنانة نعيمة المشرقي والفنان ادريس الروخ والفنان هشام بهلول ونجوم آخرون .

وينظم هذا الحدث الثقافي بتعاون مع عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، والمديرية الجهوية لوزارة الاتصال بالدار البيضاء ، والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، ومجلس دار الشباب بوشنتوف، وذلك بالتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق