الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم رحلة إلى مؤسسات دستورية لفائدة التلاميذ المتفوقين بتاونات

نظمت جمعية تاونات للتضامن والتنمية أخيرا، رحلة إلى بعض المؤسسات الدستورية بالرباط (مجلس النواب ومجلس المستشارين والمجلس الوطني لحقوق الإنسان) لفائدة التلاميذ والتلميذات الحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات الباكلوريا في مختلف الشعب خلال الموسم الدراسي الحالي، والذين يتابعون دراساتهم بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم تاونات.

وقد استفاد من هذه الرحلة التثقيفية التلاميذ الذين حصلوا على الرتب الأولى في مختلف الشعب (ثمانية شعب) بنيابة التعليم بتاونات ثمانية تلاميذ 6 منهم من الإناث.

وحضر التلاميذ الذين استفادوا من هذه الرحلة جلسات الأسئلة الشفوية بكل من مجلسي النواب والمستشارين، وزاروا مرافق هذه المؤسسات الدستورية بالإضافة إلى زيارة لبعض المآثر التاريخية التي تزخر بها مدينة الرباط.

يشار إلى أن جمعية تاونات للتضامن والتنمية، التي تأسست سنة 2012 وتضم العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية المنحدرة من الإقليم، تهدف إلى المساهمة في تنمية إقليم تاونات عبر التعريف بمؤهلاته البشرية والطبيعية والاقتصادية والثقافية والفنية مع القيام بالحملات التحسيسية والطبية وتنظيم رحلات وزيارات استطلاعية، إضافة إلى خلق فرص وفضاءات للتبادل والتعارف والتضامن والحوار والانفتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق