الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم الدورة الثانية للجامعة المغاربية للشباب

ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت ما بين 4 و7 يوليوز المقبل بمدينة بوزنيقة، الدورة الثانية للجامعة المغاربية للشباب تحت شعار”شباب المغرب العربي الكبير ودوره في تأمين الانتقال الديمقراطي بالبلدان المغاربية”.

واتخذ قرار تنظيم الطبعة الثانية لهذا اللقاء المغاربي، حسب ما أورده موقع منارة، خلال لقاء تحضيري عقده المركز أخيرا بمراكش لمناقشة وتدارس الاستعدادات٬ وذلك في إطار الاحتفال بذكرى تأسيس إتحاد المغرب العربي بمدينة مراكش يوم 17 فبراير من سنة 1989.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه الدورة حوالي 200 شاب وشابة ينتمون للبلدان المغاربية٬ سينكبون خلالها على العديد من القضايا ترتبط بالخصوص بوضعية بلدان المنطقة التي عاشت الربيع العربي٬ والانتقال الديمقراطي والإصلاحات التي انخرطت فيها هذه البلدان.

وعبر المنظمون في هذا الإطار٬ عن رغبتهم الأكيدة للتعاون مع مجموع الشركاء خاصة المجتمع المدني والجامعات٬ والمؤسسات الحكومية٬ والهيآت الوطنية والدولية٬ لضمان نجاح الطبعة الثانية للجامعة المغاربية للشباب.

وشكل اللقاء التحضيري الذي جمع أعضاء مركز التنمية لجهة تانسيفت ومجموعة من الفعاليات الشبابية بالجهة مناسبة لتثمين التجربة الأولى للجامعة المغاربية للشباب التي نظمها المركز بإقليم الحوز خلال شهر يوليوز من سنة 2012 تحت شعار “أي دور للشباب في تفعيل مشروع الإتحاد المغاربي”.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى للجامعة المغاربية للشباب تميزت بإصدار عدة توصيات تدعو بالخصوص إلى أهمية إحياء اتحاد المغرب العربي الذي أصبح ضرورة ملحة في ظل التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها العالم في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق