الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم الدورة الثالثة للملتقى العربي للفنون التشكيلية بالقنيطرة

تنظم “مؤسسة محمد البوكيلي إبداع وتواصل”، خلال الفترة من فاتح إلى خامس أبريل المقبل، الدورة الثالثة للملتقى العربي للفنون التشكيلية بالقنيطرة، بمشاركة فنانين ومفكرين وإعلاميين يمثلون عددا من البلدان العربية.

وأبرزت المؤسسة، في بلاغ صحفي، أن هذه التظاهرة التي تنظم تحت إشراف وزارة الثقافة وبشراكة مع الجماعة الحضرية القنيطرة، تندرج في إطار السعي نحو التحفيز على النهوض بالتنمية الثقافية وتيسير سبل الارتقاء بمستوى الفنون التشكيلية المغربية وإثرائها بجديد تجارب مبدعين وفنانين مرموقين من مختلف الأقطار العربية.

وأضاف المنظمون أن الدورة التي تنظم تحت شعار “جمالية التشكيل العربي بين التجسيد والتجريد”، تترجم إيمانهم بجدوى تشجيع ودعم أسباب ترسيخ التربية الجمالية وتقوية جدواها بين المواطنين، مع إبراز الجوانب المشرقة للفن المغربي الأصيل والمنفتح على تجارب ثقافات العالم.

ويتضمن برنامج الملتقى، الذي ينظم تحت اسم “دورة الفنانة مريم أمزيان”، مجموعة من الورشات والأنشطة الموسيقية إلى جانب ندوة حول “التشكيل العربي بين التجسيد والتجريد ودور وسائل الإعلام في تمثله، ترويجه ونقده” ومحاضرة حول “الشعر والفن التشكيلي”.

ويشارك في الدورة الثالثة للملتقى العربي للفنون التشكيلية، فنانون ونقاد وباحثون وأكاديميون، ينتمون لعدد من البلدان العربية من بينها المغرب وتونس والعراق، إلى جانب فنانين تشكيليين عرب مقيمين بأوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق