الرابطة المحمدية للعلماء

تمديد فترة الترشيح لجائزة (عبد الحميد شومان لأدب الأطفال) إلى 30 من ابريل المقبل

قررت مؤسسة عبد الحميد شومان تمديد فترة الترشيح لجائزة (عبد الحميد شومان لأدب الأطفال) لعام 2011 حتى ال30 من ابريل المقبل.

وكانت المؤسسة قد حددت في وقت سابق آخر أجل لقبول الترشيحات لنيل الجائزة برسم دورة 2011 التي تتناول موضوع “البرامج التلفزيونية الموجهة للأطفال” في نهاية يناير الماضي.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس أن هذا التمديد يأتي لإتاحة الفرصة أكثر أمام الراغبين للمشاركة في هذه المنافسة.

وتشترط الجائزة التي تمنح مرة كل سنة في أجناس القصة والشعر والرواية ومسرح الأطفال والنقد الأدبي لأدب الأطفال أن يكون المرشح عربي الجنسية أو من أصل عربي وعمله متصلا بالأدب الموجه للأطفال دون السادسة عشرة من العمر والعمل المقدم باللغة العربية الفصيحة.

وبحسب المصدر ذاته يشترط أيضا أن تقدم ست نسخ من العمل المرشح على قرص مضغوط مع مراعاة الجودة التقنية وإن تعذر ذلك فيقدم مكتوبا بالإضافة إلى ملخص للسيرة الذاتية المرشح علما بأن الترشيح للجائزة يقبل من المؤلفين أنفسهم أو من خلال المؤسسات التعليمية والتربوية والعلمية والثقافية.

وتتولى تقويم النتاج المقدم لجنة تؤلفها الهيئة العلمية للجائزة من ذوي الاختصاص في موضوع الجائزة بناء على معايير تضعها اللجنة لهذا الغرض.

يشار إلى أن قيمة الجائزة تصل إلى عشرة آلاف دولار أمريكي تسلم في حفل تقيمه المؤسسة يتم خلاله الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة. يذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان التي تحمل اسم مؤسسها (وهو فلسطيني الجنسية) أنشئت بهدف المساهمة في دعم البحث العلمي والدراسات الإنسانية في محاولة لتوفير سبل النهوض بالعلوم والثقافة وتشجيع الأجيال الجديدة من العلماء والباحثين في البلدان العربية من خلال تخصيص جوائز سنوية لتشجيعهم على الإنتاج والعطاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق