الرابطة المحمدية للعلماء

تكريم التراث موضوع يوم ثقافي ينظم بورزازات

نظم طلبة الكلية المتعددة التخصصات بورزازات (جامعة ابن زهر بأكادير) الذين يتابعون دراستهم في شعبة “اللغات الأجنبية المطبقة : تواصل وتجارة” أخيرا٬ يوما ثقافيا حول موضوع “تكريم التراث”.

وأفاد بلاغ للكلية أن هذا اللقاء الثقافي يندرج ضمن الأنشطة المقررة في إطار وحدة التكوين الخاصة بـ”التواصل في علاقته بالأحداث”٬ وهي من ضمن وحدات التكوين التي ترتكز بالأساس حول انفتاح الشعبة على المحيط الخارجي للكلية.

واستند اختيار موضوع هذا اليوم الثقافي على اعتبار أن منطقة درعة تكتنز موروثا حضاريا يمتاز بتنوعه الكبير٬ وبتفرده الناذر٬ هذا الموروث عبارة عن نتاج جماعي من التراث المادي وغير المادي المتوارث عبر أجيال متعاقبة٬ والذي لا تقدر قيمته من الناحية المادية الشيء الذي جعل مئات الآلاف من السياح الأجانب٬ إضافة إلى السياح المغاربة يتوافدون سنويا على المنطقة للتملي بجمالية هذا التراث.

ومن جملة ما يكتنزه تراث منطقة درعة من المدخرات المادية وغير المادية هناك القصور والقصبات التي تعتبر نماذج فريدة في فن العمارة المغربية الضاربة جذورها في عمق التاريخ والرقصات الجماعية والأمثال والحكايات الشعبية الأمازيغية والنقوش الصخرية التي تعود إلى فترة ما قبل التاريخ وطقوس إحياء الأفراح والحفلات الجماعية وغيرها.

بوابة جامعة ابن زهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق