الرابطة المحمدية للعلماء

تقديم الكتاب الأبيض لتأهيل الصحافة الإلكترونية المغربية

نظمت وزارة الاتصال أخيرا بالرباط حفلا لتقديم “الكتاب الأبيض حول الصحافة الإلكترونية بالمغرب، برئاسة السيد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وقد تميز هذا اللقاء، وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لوزارة الاتصال، بكلمة السيد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي الذي أبرز خلالها الدور الحيوي الذي أصبحت تضطلع به الصحافة الإلكترونية ببلادنا،  مؤكدا على المسار الذي رسمته اللجنة المكلفة بإعداد الإطار القانوني للصحافة الإلكترونية وإعداد الكتاب الأبيض لتأهيل هذا القطاع.

كما أبرز السيد الوزير حجم التحديات المطروحة والتوصيات المنبثقة عن الكتاب الأبيض والذي سيشكل أرضية لتأسيس استرلاتيجية وطنية للنهوض بالقطاع.

وذكر السيد الوزير بمسار الإصلاحات والأوراش المرتبطة بالنهوض بقطاع الصحافة المكتوبة الورقية منها والإلكترونية، لاسيما مع انتهاء اللجنة العلمية من مدارسة مختلف القوانين المرتبطة بمدونة الصحافة والنشر.

وإثر ذلك تم تقديم عرض من طرف منسق لجنة إعداد الإطار القانوني والكتاب الأبيض لتأهيل الصحافة الإلكترونية المغربية السيد عبد الوهاب الرامي والذي تطرق فيه لمسار عمل اللجنة والمقاربة التشاركية الموسعة التي تبنتها ومنهج الاشتغال وكذا استعراض التوصيات المرتبطة بالتحديات التكنولوجية والاقتصادية وتحديات المحتوى وأخلاقيات المهنة.

وللإشارة فإن هذا الكتاب يأتي بعد مرور سنة على تنظيم اليوم الدراسي حول الصحافة الإلكترونية في 10 مارس 2012، وسيكون بمثابة استراتيجية وطنية وخارطة طريق لتأهيل قطاع الصحافة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق