الرابطة المحمدية للعلماء

تقديم الترشيحات لنيل “جائزة الصحراء للصحافة” في دورتها الأولى بالعيون

أعلنت اللجنة التنظيمية للدورة الأولى ل”جائزة الصحراء للصحافة” أن باب الترشيح مفتوح خلال الفترة ما بين 25 فبراير و 5 مارس المقبل لاختيار أحسن الأعمال الصحفية والإعلامية التي تعنى بالثقافة الحسانية.

وأوضح بلاغ للجنة أن هذه الجائزة، التي ينظمها نادي الصحافة بالعيون واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة، ستخصص لأصناف التلفزيون و الإذاعة و الصحافة الورقية أو الإلكترونية و الوكالات ثم الصورة.

وأضاف المصدر أن تنظيم هذه الجائزة جاء ليثمن اللأعمال والمجهودات التي يبذلها الصحفيون من مختلف المنابر الإعلامية المحلية والوطنية من أجل النهوض والتعريف بالثقافة الحسانية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة أن يكون من جنسية مغربية وأن يكون العمل موضوع الجائزة قد أنجز خلال السنوات الخمس الأخيرة على الأكثر وأن ينصب حول الثقافة الحسانية .

ويتعين على كل متباري، الذي يمكنه تقديم أعماله باللغة العربية أو الفرنسية أو الاسبانية، أن يتقدم بملف متكامل يتضمن نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة تقنية عن العمل المشارك في المسابقة وأربع نسخ من العمل المشارك في المسابقة وسيرة ذاتية، فضلا عن تقديم الأعمال المترشحة في صيغتها الأصلية. وأشارت اللجنة التنظيمية إلى أنه لا يجوز الترشح لنيل الجائزة في أحد الأصناف سوى بعمل واحد، باستثناء جائزة الصورة التي يمكن الترشح لها بعشرة أعمال فوتوغرافية على الأكثر، كما يمكن المشاركة بشكل فردي أو جماعي.

ويتعين على الصحافيين والصحافيات، العاملين بمختلف المنابر الإعلامية والراغبين في المشاركة في هذه الدورة، إيداع ملفات الترشيح بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة الكائن بمدينة العيون.

وسيتم تتويج الفائزين ب”جائزة الصحراء للصحافة” خلال حفل سينظم يوم 8 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق