الرابطة المحمدية للعلماء

تضامن المغرب مع أشقائه الفلسطينيين رسالة حضارية متميزة

السفير الفلسطيني بالمغرب: الشعب المغربي لم يدخر جهدا في دعم سكان قطاع غزة في محنتهم جراء الهجوم الهمجي الإسرائيلي

أكد سفير دولة فلسطين بالمغرب السيد حسن عبد الرحمن، اليوم الجمعة بالرباط، على أن تضامن الشعب المغربي مع أشقائه الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، يعد “رسالة حضارية صادقة ومتميزة تجسد نبض الشارع المغربي الذي لم يدخر جهدا في دعم القضية الفلسطينية”.
وأبرز السفير الفلسطيني، خلال لقاء مع وفد عن جمعية رؤساء مجالس العمالات والأقاليم في إطار حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني، أن المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، لم تتوان قط في تقديم الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني في محنته الأليمة جراء ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان على يد آلة التقتيل العسكرية الإسرائيلية.

واعتبر أن “المبادرات الأخيرة لجلالة الملك محمد السادس من أجل دعم ونصرة الشعب الفلسطيني، والمتمثلة أساسا في فتح جسر جوي لإرسال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، واستقبال الجرحى الفلسطينيين بالمستشفيات المغربية من أجل العلاج، وفتح حساب بنكي خاص لجمع التبرعات، لدليل قاطع على أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى حاضرة في وجدان الشعب المغربي”.

وأشار الدبلوماسي الفلسطيني إلى أن المظاهرات والمسيرات المنددة بهذا العدوان التي شهدتها وتشهدها كافة ربوع المملكة المغربية تضامنا مع الفلسطينيين بقطاع غزة، تعد تجسيدا حيا وصادقا للدعم الذي ما فتئ يقدمه الشعب المغربي لأشقائه الفلسطينيين في نضالهم وكفاحهم المستميت من أجل نصرة وعدالة قضيتهم في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية.
واعتبر سفير دولة فلسطين بالمغرب زيارة وفد عن المنتخبين المغاربة شكلا من أشكال التضامن والدعم لسكان قطاع غزة في محنتهم جراء الهجوم الهمجي الإسرائيلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق