الرابطة المحمدية للعلماء

تسليم جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء في دايغو بكوريا الجنوبية

أشرف السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة أمس الأحد على تسليم جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء في مدينة دايغو بكوريا الجنوبية، للفائز بنسختها الخامسة، النيجري عبدو مامان.

وتم تسليم الجائزة خلال حفل أقيم ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة السابعة للمنتدى العالمي للماء، التي انطلقت اليوم وإلى غاية 17 من الشهر الجاري، تحت شعار “الماء من أجل مستقبلنا”.

وقد تم إحداث هذه الجائزة بمبادرة مشتركة للمجلس العالمي للماء والمملكة المغربية في مارس 2000، خلال انعقاد الدورة الثانية للمنتدى العالمي للماء، لتمنح منذ ذلك الوقت كل ثلاث سنوات، تكريما لفاعلين ومبتكرين لمشاريع في مجال الموارد المائية.

وأحدثت الجائزة، التي تحمل شعار “التعاون والتضامن في مجال تدبير وتنمية الموارد المائية”، تكريما لذكرى جلالة المغفور له الحسن الثاني وعرفانا بسياسته النيرة في مجال المحافظة على الموارد المائية وتدبيرها وكذا بأعماله الجليلة ومبادراته لصالح تنمية التعاون الدولي في ميدان الماء.

وقد أعلن كل من المجلس العالمي للماء والمملكة المغربية، يوم ثالث أبريل الجاري، المقاول الاجتماعي النيجري، السيد عبدو مامان مدير شركة “تيك –إنوف -نيجر” فائزا بالجائزة لهذه الدورة، تقديرا ومكافأة له على تطويره لحل مبتكر ومتكامل في مجال السقي عن بعد.

وخصصت جائزة هذه الدورة، التي سلمت بحضور لموضوع “الابتكار من أجل تحسين الولوج إلى الماء والطاقة والصرف الصحي في ظل التغييرات الشاملة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق