الرابطة المحمدية للعلماء

بوسني يبدأ رحلة الحج إلى مكة المكرمة مشيا على الأقدام

بدأ البوسني سناد هادزيتش، رحلة تستمر سنة يعتزم أن يقطع خلالها مسافة تزيد على 6000 كيلومتر سيرا على الأقدام إلى مكة المكرمة ليؤدي فريضة الحج.

ويراود حلم السفر إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة سناد منذ عدة سنوات، ولكن لأنه لا يعمل فلم يستطع تحقيق حلمه بأداء فريضة الحج لعجزه عن تدبير تكاليف السفر، وقرر سناد أخيرا أن يحج سيرا على الأقدام معتمدا على ضيافة أهل الخير خلال السفر.

واستضاف الكثير من سكان القرى، سناد خلال رحلته، وقال سناد “في هان بيزاك أقمت في منزل أستاذ للرياضيات، أعد أسماكا لعشائي، كان الأمر أفضل من أي مطعم، استقبلني بترحيب حار وعانقني وتمنى لي القوة لئلا أستسلم وأحقق النجاح، الناس في القرى يخاطبونني ويقدمون لي تفاحا وفطائر، بدأت الرحلة دون تخطيط يذكر، الله يطعم الطيور وآمل أن يطعمني أيضا”.

ويقطع سناد 30 كيلومترا يوميا خلال رحلته وسيعبر حدود ست دول قبل الوصول إلى مكة المكرمة، وقال “خطتي هي أن أعبر بلادنا الصغيرة ثم صربيا ثم بلغاريا وتركيا وسوريا المحفوفة بالمخاطر بعض الشيء لكني لست خائفا بفضل الله ثم الأردن وإن شاء الله سأصل إلى مكة وأتمكن من زيارة قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

عبد الرحمن الأشعري

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. على قدر أهل العزم تأتي العزائم … وتأتي على قدر الكرام المكارم
    وتعظم في عين الصغير صغارها … وتصغر في عين العظيم العظائم
    أبو الطيب المتنبي

  2. على قدر أهل العزم تأتي العزائم … وتأتي على قدر الكرام المكارم
    وتعظم في عين الصغير صغارها … وتصغر في عين العظيم العظائم
    أبو الطيب المتنبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق