الرابطة المحمدية للعلماء

بنموسى: المجلس سيعبئ مكوناته لتحقيق نموذج تنموي في الأقاليم الجنوبية

أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي٬ شكيب بنموسى٬ أن المجلس سيقوم بتعبئة جميع مكوناته وخبراته، بهدف تحقيق نموذج تنموي في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأكد بنموسى٬ في تصريح للقناة التلفزية الثانية (دوزيم)، أخيرا، أن المجلس يعتزم استثمار معرفته وخبرته الميدانية لإنجاح هذه المهمة٬ مشددا على الأهمية التي يكتسيها إنجاز “هذا المشروع التنموي لرفع التحديات وخلق الثروات٬ بما يروم تلبية احتياجات الجهة”.

وذكر بنموسى أن المجلس قرر٬ عقب الاجتماع الذي عقده أخيرا٬ “تشكيل لجنة مختصة تناط بها مهمة وضع نموذج تنموي يتناسب وخصائص الجهة٬ مشيرا إلى أن هذه اللجنة ستعقد أول اجتماع لها الأسبوع المقبل لإعداد مذكرة تأطيرية لتحديد منهجية العمل وجدول الأعمال وأهم مراحل تنفيذ هذا النموذج التنموي”.

وأضاف أن المجلس سيشرع بعد ذلك في العمل الميداني على أساس مقاربة تشاركية والاستماع المباشر للأطراف المعنية٬ وأنه سيدعو إلى مساهمات المواطنين والفاعلين الذين يمكنهم الانخراط في هذا المسلسل التنموي.

وأوضح بنموسى أنه سيعقب هذه العملية نقاش على صعيد اللجنة سيجري في إطاره إعداد مشروع تقرير سيطرح للنقاش على أنظار مختلف أعضاء المجلس قبل المصادقة عليه من قبل الجمعية العامة للمجلس.

وكالة المغرب العربي للأنباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق