مركز أبي الحسن الأشعري للدراسات والبحوت العقديةأخبار متنوعة

برمجة أنشطة علمية قادمة بالمركز

استعدادا لبرمجة مجموعة من الأنشطة العلمية بمركز أبي الحسن الأشعري خلال الموسم الحالي: 2022/2023، استقبل رئيس المركز الدكتور جمال علال البختي بمعية الباحثين يوم الجمعة: 11/11/2022، الدكتور يوسف العماري (الأستاذ بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان) ممثلا لشعبة الفلسفة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، في لقاء أولي، قصد برمجة ندوات علمية بالتشارك بين رئاسة شعبة الفلسفية بكلية الآداب ومركز أبي الحسن الأشعري.

في البداية رحب رئيس المركز بالضيف الكريم متمنيا أن يكون هذا اللقاء التشاوري بداية انفتاح شعبة الفلسفة على المشاريع العلمية التي يشتغل بها مركزنا. وخلال هذه الجلسة اقترح الأستاذ يوسف العماري على رئيس المركز، أن يتم عقد ندوة علمية تكون انطلاقة لمجموعة من المشاريع العلمية الأخرى بتنسيق بين الجهتين، مثمنا جهود المركز العلمية في فتح قنوات التواصل مع مختلف الشعب بالكلية.

هذا وأثناء المناقشة مع الباحثين بالمركز؛ استفسارا عن نوعية الأنشطة التي يقترحها الضيف من حيث مشاركتهم فيها، أكد الأستاذ العماري أن هذه الأنشطة ستتضمن ندوات علمية وأياما دراسية تهتم بمجال الاشتغال المشترك، مع اقتراح استضافة مجموعة من الأساتذة من خارج الكلية للمشاركة فيها، ودعا الباحثين في المركز إلى الانخراط في هذه الأنشطة إن مشاركة أو تأطيرا.

ولتأكيد عزم هذه الشراكة العلمية بين المؤسستين، اقترح الدكتور يوسف العماري على رئيس المركز والباحثين أن يكون محور الندوة الأولى في موضوع: “المضمون المعرفي في علم الكلام”، وفي انتظار إقامتها في قابل الأيام، سيعمل الأساتذة بشعبة الفلسفة بالكلية بوضع أرضية للندوة العلمية؛ تتضمن تعريفا بمحاورها وعناصر مداخلاتها، ثم ستجري مناقشتها بالمركز في لقاء قادم بحول الله قصد تثويرها وتثمينها باقتراحات الباحثين بالمركز.

وختم هذا اللقاء بتبادل عبارات الشكر والترحيب من الجانبين، مع تأمل نجاح هذه الشراكة العلمية بين الطرفين.

101

100

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق