الرابطة المحمدية للعلماء

برشلونة تستضيف القمة الأورومتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية

تنظم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية بالتعاون مع منظمة الاتحاد من أجل المتوسط يومي11 و12 نونبر الجاري ببرشلونة القمة الأورومتوسطية للمجالس الاقتصادية و الاجتماعية والمؤسسات ذات الصلة لسنة 2013 .

ويتطرق هذا اللقاء إلى مواضيع الساعة في المنطقة كالربيع العربي،والتحولات السياسية والاقتصادية والحكامة بالإضافة إلى قضايا البطالة والهجرة ، وكذا الدور الذي يتعين على المجتمع المدني القيام به من أجل التصدي للتحديات الاجتماعية الراهنة.

وحسب بلاغ عمم على وسائل الإعلام ، سيشارك في هذا الاجتماع أزيد من 100 مشارك من 43 دولة أورومتوسطية لمناقشة دور المجتمع المدني في البلدان التي تمر بمرحلة انتقالية سياسية واقتصادية واجتماعية، وتبادل الآراء مع الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط حول دور المجتمع المدني في التحولات التي تشهدها المنطقة.

وسيساهم في أشغال المؤتمر الذي يعقد بانتظام منذ 1995 ، ممثلو نقابات العمال ومنظمات أرباب العمل والمنظمات غير الحكومية ، فضلا عن جمعيات حقوق الإنسان .

ومن أبرز المواضيع التي ستناقش خلال الاجتماعات ، تحدي بطالة الشباب والحالة الاقتصادية والاجتماعية للمرأة والتنقل والهجرة و ندرة الموارد المائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق