الرابطة المحمدية للعلماء

بث برامج إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بالغابون

قال الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية “ميدي 1 “، حسن خيار إن التوقيع على اتفاقية الترخيص لهذه الإذاعة ببث برامجها في الغابون دليل على الشراكة المتميزة القائمة منذ أربعة عقود بين الرباط وليبرفيل في شتى المجالات، والتي “تتعزز اليوم في مجال الاتصال السمعي البصري”.

وأضاف خيار عقب التوقيع على هذه الاتفاقية مع خمس اتفاقيات أخرى خلال حفل ترأسه الملك محمد السادس والرئيس الغابوني، أخيرا بالقصر الرئاسي بليبرفيل، وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لوزارة الاتصال، أن هذه الاتفاقية ستمكن من “بث برامج إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية في العاصمة الغابونية ونواحيها كمرحلة أولى”.

وأشار إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج ضمن استراتيجية الانفتاح التي تنهجها الإذاعة على محيطها المغاربي والمتوسطي والإفريقي، مما “سيمكن من مواكبة سياسة المملكة التي تضع التعاون جنوب- جنوب على رأس أولوياتها”.

وكان الملك محمد السادس ورئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا قد ترأسا بالقصر الرئاسي بليبرفيل حفل التوقيع على ست اتفاقيات للتعاون الثنائي في قطاعات مختلفة، من بينها الترخيص لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بالبث بتعديل الترددات في الغابون، ووقعها كل من الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية حسن خيار ووزير الاقتصاد الرقمي والاتصال والبريد بليز لوومبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق