الرابطة المحمدية للعلماء

بان كي مون يفوز بجائزة الحفل السنوي للمراسلين الصحافيين بالأمم المتحدة

فاز الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون، بالجائزة التي تمنحها شركة الخطوط الملكية المغربية، خلال الحفل السنوي للمراسلين الصحافيين بمنظمة الأمم المتحدة، الذي أقيم أخيرا، بنيويورك.

وأفرزت القرعة، التي أجرتها حرم الأمين العام الأممي، عن سحب التذكرة رقم  “092”، التي لم تكن سوى تلك التي في حوزة بان كي مون٬ ضيف شرف الحفل٬ الذي قرر بعد ذلك وبكل أريحية٬ إعادة التذكرة لإجراء سحب جديد.

وتشتمل الجائزة التي تمنحها الخطوط الملكية المغربية٬ التي سلمها المدير العام التنفيذي للشركة، عبد الرفيع زويتن٬ على رحلة ذهاب وإياب (نيويورك/ الدارالبيضاء)، في درجة رجال الأعمال لشخصين٬ بالإضافة إلى إقامة لمدة أسبوع واحد في أحد الفنادق الكبرى لمراكش، من بينها فندق المامونية.

وتزامن الحفل، الذي نظمته رابطة المراسلين بالأمم المتحدة٬ التي تضم نحو 250 صحافيا من مختلف أنحاء العالم٬ في شهر دجنبر من كل سنة٬ مع رئاسة المغرب لمجلس الأمن خلال الشهر الجاري.

حضر هذا الحفل إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة٬ كل من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة٬ وزير الخارجية الصربي السابق، فوك يريميتش، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الأمم المتحدة، من بينهم سفير المغرب، محمد لوليشكي، وسفيرة الولايات المتحدة، سوزان رايس، وسفير بريطانيا ليال جرانت.

كما حضر الحفل محافظ ولاية كاليفورنيا السابق ومؤسس المنظمة غير الحكومية “آر 20 مناطق التدخل من أجل المناخ”، أرنولد شوارزنيغر٬ وعدد من كبار مسؤولي الأمم المتحدة، وشخصيات من عالم الفنون والسياسة والإعلام.

وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق