الرابطة المحمدية للعلماء

باريس تستضيف مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات + 10

تنظم منظمة اليونسكو في مقرها في باريس خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، (مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات + 10).

ويشارك في الاجتماع، حسب ما أورده موقع المنظمة، عدد من المسؤولين رفيعي المستوى من الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية الحكومية، وخبراء وباحثون دوليون في مجال تقانات المعلومات والاتصال.

ويهدف هذا الاجتماع الذي يعقد بعد مرور عشر سنوات على مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات إلى الوقوف على التقدم المحرز في تحقيق الأهداف التي وضعتها القمة العالمية لمجتمع المعلومات، كما سيتم خلال الاجتماع استعراض التغييرات الرئيسة التي طرأت في هذا المجال وإصدار  توصيات للمضي قدماً في متابعة تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع تقديم عروض وتقارير حول عدد من المواضيع من بينها إدارة الأنترنت، ودور تقانات المعلومات والاتصال في العملية التعليمية، والتحديات الأخلاقية التي يطرحها مجتمع المعلومات، والانتفاع الحر بالمعلومات العلمية، وحرية التعبير والرأي، والصحافة المواطنة، كما سيتم تقديم تقرير حول (التكنولوجيا ومجال الاتصال السريع والتعليم) و(التقرير العالمي بشأن نشر أسماء النطاقات الدولية – 2012).

وسيتم إدماج نتائج الاجتماع في تقرير الأمم المتحدة بشأن تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية والإطار المحتمل للتنمية المستدامة لفترة ما بعد 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق