الرابطة المحمدية للعلماء

انعقاد دورة تدريبية بأوغندا لتطوير طرائق تعليم اللغة العربية

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع منظمة الدعوة الإسلامية التي يوجد مقرها في مدينة الخرطوم، وبالتنسيق مع الجامعة الإسلامية في أوغندا ، دورة تدريبية لتطوير طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، في مقر الجامعة في مدينة مبالي الأوغندية خلال الفترة من 21 إلى 24 أبريل 2012.

وتنعقد هذه الدورة في إطار برنامج التعاون لسنة 2012 بين الإيسيسكو ومنظمة الدعوة الإسلامية الهادف إلى مساعدة الدول الأعضاء في الإيسيسكو ومؤسسات المسلمين التربوية خارج العالم الإسلامي على بناء قدراتها الذاتية في مجال التأهيل التربوي للأطر العاملة في حقل التعليم الأصيل، ودعم الخطط الساعية إلى تطوير هذا النمط من التعليم ودمج مخرجاته في حركة التنمية المستدامة.
ويشارك في أعمال الدورة ثلاثون من القيادات التربوية والمدرّسين العاملين في مجال التعليم العربي الإسلامي في أوغندا.
وسيستفيد المشاركون في هذه الدورة من عروض وتطبيقات متنوّعة تتناول بعض النظريات التربوية الحديثة وتطبيقاتها في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، كما سيتدرّبون على أساليب تنمية المهارات اللغوية الأربع لدى المتعلمين في المراحل التعليمية المتنوعة، من خلال المشاركة في ورشتيْ عمل تطبيقيتين، حول إعداد مذكرة المعلم “جذاذة الدرس” الخاصة بالقراءة والتعبير الشفوي والقواعد اللغوية، وإعداد التدريبات والاختبارات في مختلف موادّ اللغة العربية وكيفيات استثمارها لتقييم الطلاب وتنمية مهاراتهم.

عن موقع الإسيسكو بتصرف

 

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع منظمة الدعوة الإسلامية التي يوجد مقرها في مدينة الخرطوم، وبالتنسيق مع الجامعة الإسلامية في أوغندا ، دورة تدريبية لتطوير طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، في مقر الجامعة في مدينة مبالي الأوغندية خلال الفترة من 21 إلى 24 أبريل 2012.
وتنعقد هذه الدورة في إطار برنامج التعاون لسنة 2012 بين الإيسيسكو ومنظمة الدعوة الإسلامية الهادف إلى مساعدة الدول الأعضاء في الإيسيسكو ومؤسسات المسلمين التربوية خارج العالم الإسلامي على بناء قدراتها الذاتية في مجال التأهيل التربوي للأطر العاملة في حقل التعليم الأصيل، ودعم الخطط الساعية إلى تطوير هذا النمط من التعليم ودمج مخرجاته في حركة التنمية المستدامة.
ويشارك في أعمال الدورة ثلاثون من القيادات التربوية والمدرّسين العاملين في مجال التعليم العربي الإسلامي في أوغندا.
وسيستفيد المشاركون في هذه الدورة من عروض وتطبيقات متنوّعة تتناول بعض النظريات التربوية الحديثة وتطبيقاتها في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، كما سيتدرّبون على أساليب تنمية المهارات اللغوية الأربع لدى المتعلمين في المراحل التعليمية المتنوعة، من خلال المشاركة في ورشتيْ عمل تطبيقيتين، حول إعداد مذكرة المعلم “جذاذة الدرس” الخاصة بالقراءة والتعبير الشفوي والقواعد اللغوية، وإعداد التدريبات والاختبارات في مختلف موادّ اللغة العربية وكيفيات استثمارها لتقييم الطلاب وتنمية مهاراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق