الرابطة المحمدية للعلماء

انعقاد المؤتمر الإقليمي الأول لكليات القرآن الكريم

عقدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في كوالالمبور بمشاركة الكلية العليا للقران الكريم بالجمهورية اليمنية وبالتعاون مع الهيئة العامة لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا أخيرا، الملتقى الإقليمي الأول لكليات القرآن الكريم في المنطقة.

ونظم هذا الملتقى، وفقا لما جاء في موقع “يمن برس”، في إطار برنامج التعاون المشترك بين الإيسيسكو والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الهادف إلى الارتقاء بمستوى الدرس القرآني من خلال التنظيم والتخطيط والتطوير والمتابعة والتقويم للمؤسسات القرآنية في الدول المشاركة في الملتقى، والاستفادة من تجاربها الناجحة في تعليم القرآن الكريم.

وشارك في الملتقى ممثلو الدول التالية: إندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي دار السلام والفلبين وجمهورية المالديف والهند وباكستان وبنغلاديش، وعمداء كليات القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية وجمهورية غانا ومصر وطاجكستان واليمن، وخمسة عشر عميدا ومحاضرا في كليات الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم من ماليزيا.

وناقش المشاركون في الملتقى، قضايا تعليم القرآن الكريم في ضوء النظريات المعاصرة في هذا المجال الدراسي، بهدف تطوير خبراتهم وتعزيز كفاءاتهم، وتشجيع التواصل بين المهتمين العاملين في الكليات القرآنية.

عبد الرحمان الأشعاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق