الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق مشروع النقل المجاني بمكة المكرمة

أطلقت جمعية “ميثاق الشراكة المجتمعية” بمكة المكرمة، أخيرا، مشروع النقل التجريبي المجاني لخدمة المعتمرين والحجاج تحت عنوان “إلى الحرم “، والذي تنظمه ثلاث جهات وهي: إمارة منطقة مكة المكرمة والغرفة التجارية بمكة المكرمة وجمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة.

أعلن ذلك الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، موضحا أن هذا المشروع يأتي بتمويل من رجال أعمال سعوديين وسيخدم جميع المعتمرين والحجاج وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة مجانا عبر حافلات خاصة هي الأولى من نوعها في مكة المكرمة ويتضمن باصات مشابهة للقطار تهدف إلى تخفيف الضغط في الأماكن المزدحمة.

ونقلت “مكة نيوز” عن الأمين العام قوله بأن البرنامج بدأ النقل منذ الأسبوع الماضي، مشيراً أن عدد الباصات التي سيتم تجربتها خلال الموسم الحالي أربعة باصات، أما عربات القول فهي تصل إلى عشر عربات وقابلة إلى الزيادة والتطوير خلال الموسم القادم، لافتا إلى أن هذه الفترة تعتبر فترة تجريبية للمشروع، وأن نوعيتها غير موجودة بمكة المكرمة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعتبر وقفا لزوار بيت الله الحرام وغير ربحي، وموضحا في الوقت نفسه أن هذه الحافلات الأربع كلفة 4 ملايين والمشروع بالكامل سيكلّف 10 ملايين، وقال إن المرحلة الأولى في المشروع تمتد لثلاث سنوات، مضيفا بقوله بأن البرامج الأخرى سيدشنها الأمير خالد الفيصل بعد انقضاء شهر رمضان المبارك.

البشير للأخبار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق