الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق فعاليات الملتقى الرابع للإعجاز العلمي

أطلق أخيرا بالمملكة العربية السعودية، فعاليات الملتقى الرابع للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة، الذي تنظمه الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة ممثلة في اللجنة النسائية بمكتب الهيئة بالطائف بعنوان “كنوز مشرقة من القرآن الكريم والسنة”.

وتناول معرض السيرة النبوية، وفقا لما جاء في الموقع الإلكتروني لجريدة الرياض، تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة وهجرة المسلمين إلى الحبشة وطريق هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى يثرب، وغزواته، وضم المعرض أجنحة أمهات المؤمنين، ونبي الرحمة، وشمائل الرحمة التي حاكت حالة المجتمع الدينية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية قبل وبعد البعثة النبوية.

وأوضحت مديرة اللجنة النسائية بمكتب الهيئة بالطائف الدكتورة ليلى عبدالله ظفر في كلمة، أن هذه الملتقيات تهدف إلى زيادة الشعور بعظمة الخالق سبحانه وتعالى بما جاء في كتابه العزيز والسنة النبوية المطهرة من كنوز، معبرة عن شكرها لمحافظ الطائف على اهتمامه ومتابعته لبرامج الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة بالطائف، كما شكرت أمين عام الهيئة الدكتور عبدالله المصلح على ما يبذله من جهود في سبيل إنجاح برامج ونشاطات الهيئة المختلفة.

وأشار الدكتور صلاح فطاني في محاضرة بعنوان “الإعجاز في علم البحار” إلى جملة من الاستدلالات والبحوث العلمية لبعض العلماء في علم البحار خلال السنوات الماضية وما توصلوا فيها من حقائق ثابتة في القرآن الكريم مما دفعهم إلى اعتناق الدين الإسلامي الحنيف، مورداً العديد من الأمثلة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم القائمين على الملتقى والمشاركين فيه متمنيا لهم التوفيق في إبراز البحوث العلمية في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية وتحقيق أهداف الملتقى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق