الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق عملية التلقيح ضد أنفلونزا H1N1 بالدار البيضاء

لمرضى الربو والالتهاب المزمن للرئة وللقصبات الهوائية وداء السكري

انطلقت أمس الأربعاء بالدار البيضاء عملية التلقيح ضد أنفلونزا H1N1 على أن تشمل باقي جهات المملكة ابتداء من يوم غد الخميس.

 وأوضح المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء الكبرى الدكتور فؤاد جطو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن العملية التي تتم في فترة أولى في 69 مركزا من بين 177 المتواجدة بالجهة، تمر في ظروف عادية وتشمل في هذه المرحلة الأشخاص المصابين بمرض الربو والالتهاب المزمن للرئة وللقصبات الهوائية وكذا الأشخاص المصابين بداء السكري. وأضاف أن عملية التلقيح الذي تهم كذلك الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي العمومي والخاص تتم بالمجان بالنسبة لكل الفئات الاجتماعية.

وأكد أن مراكز جهة الدار البيضاء التي تفتح أبوابها لعملية التلقيح ما بين الساعة الثامنة صباحا والسادسة مساء، تتوفر على أعداد كافية من اللقاحات خلال هذه المرحلة الأولى من العملية.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه العملية خلال الثلاثة ساعات الأولى من انطلاقها حوالي ألفي شخص.

وكانت وزارة الصحة قد أهابت في بلاغ سابق بالأشخاص المعنيين الالتحاق بالمراكز المخصصة لعملية التلقيح والتي توجد لوائحها منشورة بالوحدات الصحية وبمقرات الجماعات المحلية والدوائر، وكذا بالبوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، مصحوبين بشهادة مسلمة من طبيبهم المعالج أو وثيقة تثبت انتمائهم للفئة المستهدفة من هذه العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق