الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق برنامج تربوي حول نشر ثقافة حقوق الإنسان بالوسط المدرسي بالعيون

انطلق، أمس الخميس بالعيون، برنامج تربوي حول نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بالوسط المدرسي بمساهمة من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظمها عدة مؤسسات تعليمية بالعيون بمساهمة شركاء آخرين، خلال الفترة ما بين 15 و 18 ماي الجاري، إلى المساهمة في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بالوسط المدرسي.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه الأنشطة تتضمن تنظيم الأيام البيئية الثقافية وتخليد الذكرى 58 لتأسيس الأمن الوطني بالثانوية التأهيلية ابن زهر بالعيون، وتنظيم الملتقى الأول للأدب بالمركب التربوي الأمل وذلك خلال الفترة ما بين 15 و17 ماي الجاري بالعيون.

أما الأيام الثقافية المنظمة تحت شعار “المؤسسة التعليمية تضمن حق الإبداع”، فتنظم بالثانوية التأهيلية علال بن عبد الله بالعيون أيام 15 و16 و17 و18 ماي الجاري.

وأضاف المصدر أن مشاركة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون- السمارة، في هذه التظاهرة، تروم أيضا التعريف والتحسيس بأهمية احترام مبادئ حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها كونيا، من خلال تأطير ورشات ولقاءات تواصلية وتفاعلية مع التلاميذ، وكذا تنظيم أروقة بالمؤسسات التربوية، على هامش هذه التظاهرة، تضم كتب ومنشورات وإصدارات المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة تروم، في إطار انفتاحها على الوسط المدرسي، تثمين وتعزيز أدوار النوادي بالمؤسسات التعليمية والجمعيات التربوية، من أجل ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان وتمثلها على المستوى المعرفي والسلوكي.

وتضطلع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة، حسب مقتضيات المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام، من بينها، تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة، وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان، كما تعمل على تنفيذ برامج المجلس ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على الصعيد الجهوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق