الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق أشغال مؤتمر الشباب المقاول في موريتانيا

انطلقت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، أخيرا، فعاليات النسخة الأولى من اليوم الوطني للشباب المقاول، تحت شعار “النجاح بواسطة المقاولة”.

وأوضح وزير المالية، تيام جمبار، في كلمة افتتح بها أعمال اللقاء، أن موريتانيا تولي عناية خاصة للمبادرات الخصوصية من خلال دورها الفاعل في تشجيع خلق فرص العمل وتطويره، مؤكدا أن الحكومة عملت، من خلال إستراتيجيتها التنموية، على دعم وتحسين قدرات الشباب عبر برامج التكوين التقني والمهني، إضافة إلى المصادقة على قانون لتشجيع الاستثمار في موريتانيا.

من جهته، أشار رئيس مركز الشباب مسيري المؤسسات في موريتانيا ولد الزين، الجهة المنظمة للقاء، إلى أن  إستراتيجية مركزه تقوم على خمس دعائم تشمل تعزيز التكوين من أجل التطوير، والتطوير من أجل الاستدامة، والتفكير في استباق الأحداث، والالتزام من أجل التأثير، وطالب بضرورة اتخاذ جملة من الإصلاحات والخطوات العملية التي تمكن من الخروج من هذه الوضعية الحالية للاقتصاد الموريتاني.

وتضمن برنامج اليوم الوطني للشباب المقاول عروضا تناولت “سبل نجاح الشباب” و”موريتانيا أفق 2030″ و”المستقبل يبنى من الآن” و”الحكم الرشيد والتجديد عوامل نجاح المقاولة” و”المقاولة والتحول” و”المحافظة على البيئة والطاقات المتجددة”.

وكالة الأنباء الإسلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق