الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق أشغال اللجنة الاستشارية للثقافة العربية

انطلقت، صباح أمس الاثنين بالعاصمة التونسية، أشغال اللجنة الاستشارية للثقافة العربية، التابعة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

ومن المنتظر أن تبحث اللجنة الاستشارية، في اجتماعها الثاني للدورة المالية (2013 -2014 )، على مدى يومين، مشروعات إدارة الثقافة العربية لسنتي (2015 – 2016).

وخلال جلسة افتتاح أشغال هذا اللقاء، أكدت مديرة إدارة الثقافة وبرنامج حماية التراث بمنظمة الألكسو، حياة قطاط القرمازي، على أهمية هذا الاجتماع في إثراء البرامج الثقافية للمنظمة وتطويرها بما يخدم الثقافة العربية ويوطد العمل الثقافي العربي المشترك ويعزز الروابط بين الدول العربية لتحقيق التكامل الثقافي بينها.

وذكرت أن الألكسو تتجه، في إطار تنفيذ قرارات مؤتمرات وزراء الثقافة العرب وموجهات خطة العمل المستقبلي للمنظمة، إلى إعداد مشروعات هادفة وتنفيذ أنشطة دقيقة تستجيب لمتطلبات التنمية الثقافية العربية، وتكسب التعاون الثقافي العربي مزيدا من النجاعة والفاعلية، بهدف الارتقاء به من مستوى التبادل إلى مستوى التنسيق والتكامل. كما عرض أعضاء اللجنة مقترحاتهم بشأن مشروعات إدارة الثقافة بالألكسو للدورة المالية (2015 – 2016 )، تمهيدا لنقاش عام ستوضع في ضوئه المقترحات النهائية للمشروعات.

وتضم اللجنة الاستشارية للثقافة العربية، التي سبق لها أن عقدت اجتماعا سابقا بالقاهرة في أكتوبر 2013، الأردن وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وفلسطين والكويت ولبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق