الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق أشغال الدورة الثانية لمنتدى “ميدايز” بمدينة طنجة

منح جائزة “ميدايز 2009” للبيئة والتنمية المستدامة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

 أعلن مسؤولو معهد أماديوس الذي ينظم الدورة الثانية لمنتدى “ميدايز” بطنجة، أنه تم منح جائزة “ميدايز 2009” للبيئة والتنمية المستدامة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اعترافا بالانخراط الشخصي لجلالته لفائدة التنمية المسؤولة.

وأشار المنظمون خلال حفل الافتتاح الرسمي لهذا المنتدى، إلى أنه تم منح هذا الاستحقاق لصاحب الجلالة، تكريما لمختلف المبادرات التي تمت بتعليمات من جلالته من أجل النهوض بالطاقات المتجددة بالمغرب، وخاصة المشروع المغربي للطاقة الشمسية.

وعادت الجائزة الكبرى “ميدايز 2009″، يضيف المصدر ذاته، إلى جورج ميتشل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي باراك أوباما في الشرق الأوسط، تقديرا لانخراطه في جهود السلام بالمنطقة.

أما جائزة الأعمال “ميدايز 2009″، فقد عادت للرئيس المؤسس لشركة (إرنس)، المالي مالامين كوني، الذي يمثل نموذجا لنجاح المقاول الإفريقي في أوروبا.

ومنحت جائزة “ميدايز 2009″ للتربية والثقافة والبحث ل`”جمعية عموم إفريقيا لمحو الأمية وتعليم الكبار” التي تساهم في محو الأمية بإفريقيا.

ويهدف منتدى ميدايز 2009 الذي انطلقت دورته الثانية أمس الخميس بطنجة تحت شعار “التنمية المشتركة المسؤولة”، وذلك بمشاركة أزيد من 170 شخصية دولية، إلى وضع مفهوم التنمية المشتركة المسؤولة في صلب الرهانات العالمية.
(عن و.م.ع بتصرف)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق