الرابطة المحمدية للعلماء

النرويج تقدم 1،2 مليون دولار لدعم مركز ترميم المخطوطات الإسلامية في القدس

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) أن النرويج قدمت مساهمة بنحو 1،2 مليون دولار لدعم مشروع اليونيسكو لمركز ترميم المخطوطات الإسلامية في الحرم الشريف في القدس.

وقالت المديرة العامة لليونيسكو ايرينا بوكوفا، في بيان صدر ليلة أمس الأربعاء بباريس، إن “مساهمة النرويج طويلة الأجل في مجال الحفاظ على مواقع التراث العالمي”، معبرة عن تشكراتها للنرويج لتأييدها القوي لليونيسكو وللتعاون الدولي والأمم المتحدة.

وأضافت أن هذا المشروع “يدل على دعم اليونيسكو المهم لصيانة العديد من المحفوظات التي تشكل الذاكرة البشرية”، مشددة على الصلة بين الثقافة والتنمية ودور الثقافة في تعزيز حرية الشعوب.

من جهته، أكد السفير النرويجي لدى اليونيسكو تور اريكسن، في تصريح بالمناسبة، صعوبة الظروف التي يعمل فيها الفلسطينيون لحماية تراثهم الثقافي والطبيعي، مجددا التأكيد على دعم بلاده من أجل ضمان استدامة مركز ترميم المخطوطات الإسلامية في الحرم الشريف في القدس.

وبعدما وصف هذه المبادرة ب”التاريخية”، قال إن هذا المشروع سوف يسهم في الحفاظ على التراث الثقافي الإسلامي لتعزيز الحوار بين الثقافات وثقافة السلام. كما أكد موقف بلاده الذي يدعم تعايش دولتي فلسطين وإسرائيل جنبا إلى جنب في سلام ضمن حدود آمنة ومعترف بها.

جميلة مستبلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق