الرابطة المحمدية للعلماء

الموافقة على تسجيل براءة اختراع تحول الأجسام ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد

وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية أخيرا، على تسجيل براءة اختراع لشركة آبل لتقنية حديثة تمكن مستخدمي أجهزتها الذكية من تحويل الأجسام ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد والتحكم بها وتحريكها عبر اللمس.

وتشير براءة الاختراع، وفقا لما جاء في ميدل إيست أونلاين، إلى أن المستخدم قادر عبر التقنية الجديدة أن يحول أي جسم ثنائي الأبعاد بعد تحميله على جهازه الذكي إلى جسم ثلاثي الأبعاد، وذلك عبر لمس الجسم ثنائي الأبعاد على شاشة هواتفها الذكية “آي فون” أو الجهاز اللوحي “آي باد” ومن ثم رفع الأصابع من على سطحها ليتحول الجسم تدريجيا إلى ثلاثي الأبعاد.

وأضافت آبل عبر براءة الاختراع، أن المستخدم يحتاج لرؤية الأجسام بشكل ثلاثي الأبعاد استخدام نظارة خاصة للعرض ثلاثي الأبعاد.

وينتظر أن تفيد تلك التقنية فئات متعددة من المهندسين والمصممين، وتنوي الشركة الأمريكية أن تطور التقنية لإضافة أدوات تحكم غير الأصابع في حركة الأجسام، بحيث يمكن استخدام اليدين معا لإدارة وتعديل الأجسام في وقت واحد أو استخدام قلم ضوئي.

ويذكر أن كثير من براءات الاختراع التي تسجلها شركات التقنية لا تستخدمها مباشرة بعد الحصول على حقوقها، حيث تصف بعض الشركات عملية تسجيل براءات الاختراع بأنها بمثابة تسليح من أجل المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق