الرابطة المحمدية للعلماء

المنتدى الجهوي الثاني حول الحكامة الترابية

نظمت دار المنتخب لجهة مراكش – تانسيفت -الحوز أخيرا بمقر مجلس الجهة، المنتدى الجهوي الثاني حول الحكامة الترابية تحت موضوع “القيادة النسائية، تقوية مسؤولية النساء في تدبير الجماعات الترابية”.

ويروم هذا المنتدى، المنظم بشراكة مع مؤسسة (كونراد أديناور) الألمانية، المساهمة في دعم وتطوير مهارات النساء المنتخبات وتزويدهن بوسائل تمكنهن من لعب دورهن كاملا في تعزيز الديمقراطية المحلية.

وناقش المشاركون محاور تهم بالخصوص “المقاييس والخطوات الواجب اتباعها لبناء حكامة ترابية جيدة على أساس المساواة بين الجنسين”، و”النماذج التشاركية الجديدة التي ستمكن المرأة من أداء دورها في الإدارة الترابية”، و”أي مخطط يجب اعتماده لتدريب وتنمية المهارات للنساء المسؤولات عن التدبير الترابي”.

تجدر الإشارة إلى أن الغاية من إحداث دار المنتخب سنة 2011، بشراكة مع مجلس الجهة ووزارة الداخلية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، هو تعزيز التضامن بين الجماعات المحلية على مستوى تبادل الخبرات، وتأطير الموارد البشرية للجماعات المحلية، وتقوية كفاءات المؤسسات المنتخبة، والمساهمة في تنمية القدرات التدبيرية للمنتخب وتسهيل ولوجه للمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق