الرابطة المحمدية للعلماء

المملكة المغربية تحتضن مائدة مستديرة حول التغيرات المناخية

تعقد المملكة المغربية يوم الجمعة 24 يناير 2014 مائدة مستديرة حول التغيرات المناخية، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، الذي انطلق الأربعاء، ويتواصل حتى يوم السبت المقبل.

وأفاد بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، أن المغرب سيمثل في المنتدى بوفد وزاري يترأسه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وسينظم هذه المائدة المستديرة في إطار التحضيرات للقمة التي ستنعقد في شتنبر المقبل برعاية الأمم المتحدة، من أجل دراسة الآليات الجديدة، وتعبئة التمويل الخاص، وإعداد مخطط للاستثمار في مجال محاربة الاحتباس الحراري.

وأكد البيان أن المائدة المستديرة، ستشهد مشاركة ممثلين عن الجهات المانحة، من بينها رئيس البنك الدولي ورؤساء الشركات العالمية الكبرى، تعتبر مناسبة للمغرب لتقديم برامجه الكبرى للتنمية المستدامة (الطاقة، والفلاحة، والماء والنفايات)، واستكشاف الفرص المتاحة للتمويل، على الخصوص في إطار الشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

وأوضح البيان أنه جرى اختيار المغرب من بين ثلاثة بلدان أخرى (المكسيك والفلبين ونيجيريا) بعد الاجتماعات والاتصالات التي أجرتها الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، مع الجهات المانحة وعلى الخصوص البنك الدولي، على هامش المؤتمر 19 لأطراف الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية الذي انعقد من11 إلى 22 نونبر الماضي في وارسو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق