الرابطة المحمدية للعلماء

الملحقية الثقافية السعودية بالرباط تصدر نشرة خاصة عن المعرض الدولي للكتاب

بمناسبة احتفاء فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر، بالمملكة العربية السعودية كـ”ضيف شرف” في الدورة الثامنة عشر التي تقام هذه الأيام بالدار البيضاء، أصدرت الملحقية الثقافية السعودية بالرباط نشرة يومية مخصصة لتغطية فعاليات المعرض الثقافية بصفة عامة، ولتغطية الأنشطة والبرامج العلمية والثقافية التي تشارك بها المملكة السعودية في الجناح السعودي على وجه الخصوص.

وقد تضمن العدد الأول الصادر في أول أيام المعرض بعنوان على صفحته الأولى يقول: “المغرب يفتح قلبه للثقافة السعودية”، مجموعة من الأخبار المتعلقة بمعرض الدار البيضاء وعلى رأسها خبر ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد لحفل افتتاح المعرض الدولي الكتاب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 19 فبراير الجاري.

وتتابع النشرة تغطية زيارات المسؤولين السعوديين ونظرائهم المغاربة لأرض المعرض، وتجري حوارات مع شخصيات بارزة من أساتذة وباحثين وأدباء جاؤوا من أنحاء العالم للمشاركة في هذا العرس الثقافي الدولي.

 وفي هذا الإطار، حاورت “النشرة” وزير الثقافة المغربي الأستاذ محمد الصبيحي، ونائب وزير التعليم العالي السعودي الدكتور أحمد بن محمد السيف، وسفير خادم الحرمين الشرفين بالرباط الدكتور محمد بن عبد الرحمان البشر، واستقت عددا من التصريحات من مسؤولين مغاربة.

كما تخصص نشرة “ضيف الشرف” أبوابا أخرى لمتابعة الندوات والمحاضرات التي تنظم سواء داخل الجناح السعودي بوصف المملكة ضيف شرف، أو داخل القاعات المخصصة لذلك في المعرض، وتهتم بالتعريف بمجموعة من الإصدارات ودور النشر السعودية.

سعيد العبدلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق