الرابطة المحمدية للعلماء

المكتبات المدرسية ودورها في التربية وبناء مجتمع المعرفة

احتضنت مدينة العلوم بتونس أخيرا، ندوة علميّة حول المكتبات المدرسيّة ودورها في العمليّة التربويّة وبناء مجتمع المعرفة عقدتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بشراكة فعّالة مع المعهد العالي للتوثيق بجامعة منوبة بتونس.

وانطلقت أشغال الندوة بحفل افتتاح حضره الأستاذ محمد عبدالباري القدسي، المدير العام المساعد للمنظمة والأستاذ خالد الحبشي، مدير المعهد العالي للتوثيق.

وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها محمد عبد الباري لاحظ أن الندوة تنعقد في إطار الاحتفال باليوم العربي للمكتبة المدرسيّة لدراسة أوضاع المكتبة المدرسيّة ودورها في العملية التربويّة، مشيرا إلى ضرورة التحسيس بأن المكتبات المدرسيّة أصبحت شبه منسيّة بسبب الثورة الاتصالية.

وكانت الألكسو قد نظمت في وقت سابق، ندوة حول دور المكتبة المستقبلي في المجال التربوي والثقافي انتهت إلى توصية أساسية تدعو إلى تعزيز هذه المكتبة باعتبارها رافدا قويا في التربية والمعرفة.

وأشار المدير العام المساعد إلى أن المكتبة المدرسية تغير مفهومها لأسباب كثيرة ناتجة عن الثورة الاتصالية التي يعيشها العالم ولذا من الضروري الانتباه إلى ضرورة دراستها وتشخيص ما يعيق تطويرها في البلاد العربيّة.

الألسكو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق