الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك في قرطبة في المؤتمر الدولي الثاني حول المدن التاريخية المسجلة في التراث العالمي للبشرية

يشارك المغرب في المؤتمر الدولي الثاني حول المدن التاريخية المسجلة في التراث العالمي للبشرية الذي يقام حاليا بمدينة قرطبة الأندلسية (جنوب إسبانيا).

وحسب المنظمين فإن هذا المؤتمر الدولي يتوخى إعطاء ديناميكية شبكات المدن التاريخية المسجلة في التراث العالمي للبشرية وتحليل المشاكل والتحديات التي تواجهها هذه المدن التاريخية.

وتمثل مدينة تطوان المدرجة ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة التربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) المغرب في المؤتمر الدولي الثاني حول المدن التاريخية المسجلة في التراث العالمي للبشرية الذي سيستمر إلى غاية يوم الخميس القادم.

ويشارك في هذا المؤتمر المنظم من قبل بلدية قرطبة بتعاون مع جامعة قرطبة حوالي مائة من الخبراء وممثلين اليونسكو ومدن مسجلة ضمن التراث العالمي من خمسة بلدان وهي إيبورا (البرتغال) وليون (فرنسا) وماتيرا (إيطاليا) وبويبلا (المكسيك) بالإضافة إلى المدن الإسبانية سان كريستوبال دي لا لاغونا وسانتياغو دي كومبوستيلا وقرطبة.

وسيستعرض ممثلو الادارات المحلية في هذه المدن وخبراء أكاديميون وخبراء بمنظمة التربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) خلال هذا المؤتمر التجارب والأبحاث في مجال المحافظة على هذا التراث البشري ومناقشة استراتيجيات التدبير والتحديات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق