الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك في أشغال مجلس إدارة برنامج أممي للمستوطنات البشرية

يعقد مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) دورته 24 ما بين 15 و19 أبريل الجاري، في مقر الأمم المتحدة بنيروبي بمشاركة المغرب.

وذكر مصدر من البرنامج، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة، التي تنعقد تحت شعار “التنمية الحضرية المستدامة دور المدن في تحسين الإمكانيات الاقتصادية للجميع”٬ ستشكل فرصة لممثلي الحكومات والسلطات المحلية والشركاء الآخرين في برنامج الأمم المتحدة لدراسة دور المدن في خلق فرص اقتصادية أفضل للجميع٬ وخاصة للشباب.

وأضاف المصدر ذاته أن النقاش الذي ستشهده الدورة سيمكن من تحديد توجهات جديدة تهم أولوية برنامج عمل “موئل الأمم المتحدة”٬ وكذا تمكين المشاركين من تبادل الخبرات بشأن تنشيط دور المدن في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويعكس اختيار شعار هذه الدورة الأهمية التي يوليها “موئل الأمم المتحدة” لدور المدن كمحرك للتنمية الاقتصادية، وتتجلى هذه الأهمية بشكل واضح من خلال إدراج الاقتصاد الحضري ضمن المجالات الموضوعاتية للخطة الاستراتيجية الجديدة لموئل الأمم المتحدة للفترة ما بين 2014 و2019 .

وتؤكد الحكومات٬ من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية٬ أن الاقتصاديات الحضرية جزء لا يتجزأ من عملية التحول والتنمية الاقتصادية وأنه ينبغي٬ في إطار السعي إلى القضاء على الفقر٬ التوفر على سياسة اقتصادية سليمة تمكن من خلق فرص للشغل ومن استفادة الجميع من الفرص المتاحة اقتصاديا.

وسيرأس الوفد المغربي في هذه الدورة سفير المملكة في نيروبي، عبد الإله بنريان، وسيضم مدير التعمير بوزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، عبد الغني أبوهاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق